Logo Logo
الرئيسية
البرامج
جدول البرامج
الأخبار
مع السيّد
تكنولوجيا وطب
إسلاميّات
فلسطينيات
تغطيات وتقارير
مع السيّد
المزيد
اجتماعي
مُسلسلات
تربوي
ديني
المزيد
البث المباشر
Radar
البث الفضائي
القمر
نايل سات
التردد
11393
الترميز
27500
الاستقطاب
عامودي
Radar
البث الأرضي
FM
95.3 - 95.5 - 95.7 MHZ
أرسل كلمة إشتراك على 70994776
للاشتراك في خدمة whatsapp
البحث

بطارية تشحن لمدة 3 دقائق وتدوم لأكثر من 10 سنوات

20 أيلول 22 - 11:00
مشاركة

طوّرت شركة ناشئة بطارية صلبة مناسبة للسيارات الكهربائية يمكن شحنها بالكامل في دقائق وتستمر لأكثر من ضعف عمر بطاريات المركبات الكهربائية الحالية.


بعد أن نجحت في إثبات نموذج أوليّ للخلية المعدنية بمعدلات شحن مدتها 3 دقائق وأكثر من 10 آلاف دورة في العمر، تلقت شركة «أدين إنيرجي» التابعة لجامعة هارفارد 5.15 مليون دولار كتمويل لمواصلة تطوير التكنولوجيا، بهدف تسويقها في المستقبل القريب، وفقاً لصحيفة “إندبندنت”.

ويعدّ التطور السريع لتقنية تخزين الطاقة النظيفة أمراً بالغ الأهمية لمكافحة “طاعون” تغيُّر المناخ، وفقاً للشركة الناشئة.

ومن أجل تسهيل هذا التبني، يأمل ويليام فيتزهوغ، الرئيس التنفيذي لشركة «أدين إنيرجي»، في جذب 37 % من الأميركيين الذين ليس لديهم مرائب في المنزل، وبالتالي لا يمكنهم شحن السيارات الكهربائية هناك.

وقال فيتزهوغ: “تعتبر المركبات التي تعتمد بشكلٍ كامل على الكهرباء إحدى أكثر الخطوات ذات المغزى التي يمكننا اتخاذها لمكافحة تغيُّر المناخ… ومع ذلك، يتطلب الاعتماد الواسع للمركبات الكهربائية بطاريات يمكنها تلبية مجموعة متنوعة من احتياجات المستهلكين… تحتاج المركبات الكهربائية إلى إعادة الشحن في أوقات مماثلة للمركبات العادية”.

تشير التقديرات إلى أن كهربة أسطول المركبات في العالم يمكن أن يخفّض وحده انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية بنسبة 16 %، مع اعتبار “نموذج البطارية الجديد” ضرورياً لتحقيق هذا الهدف.

وقال شين لي، الأستاذ المشارك لعلوم المواد في جامعة هارفارد والمستشار العلمي لشركة «أدين إنيرجي»: “لا يمكن أن تظل السيارات الكهربائية كالأزياء الفاخرة، أي وجود واحد في المئة من المركبات على الطريق إذا أردنا إحراز تقدم نحو مستقبل للطاقة النظيفة – ولن يكون لدى الولايات المتحدة سوق للسيارات المستعملة إذا استمرت بطاريات السيارات الكهربائية في العمل من 3 إلى 5 سنوات فقط”.

وتابع: “يجب أن تكون التكنولوجيا في متناول الجميع… لا نرى أيّ حدٍّ أساسي لتوسيع نطاق تكنولوجيا البطاريات لدينا. يمكن أن يغيّر ذلك قواعد اللعبة”.

Plus
T
Print
كلمات مفتاحية

تكنولوجيا وطب

يهمنا تعليقك

أحدث الحلقات

حكي مسؤول

برنامج حكي مسؤول - ملف الخصخصة في لبنان مع الباحث السياسيّ والإقتصاديّ غالب أبو مُصلح

27 شباط 19

يسألونك عن الانسان والحياة

برنامج يسألونك عن الانسان والحياة

27 شباط 19

المهم صحتك

المُهم صحتك: اليوم العالمي للصيادلة

26 أيلول 18

يسألونك عن الانسان والحياة

يسألونك عن الانسان والحياة :26 سبتمبر

26 أيلول 18

حكي مسؤول

حكي مسؤول: لبنان مهدد بصحة مواطنيه

25 أيلول 18

صوت حسيني

صوت حسيني: اللطمية.

25 أيلول 18

يسألونك عن الانسان والحياة

يسألونك عن الانسان والحياة : 25 سبتمبر

25 أيلول 18

صبح ومسا

..صبح ومسا: روح رياضية

24 أيلول 18

يسألونك عن الانسان والحياة

يسألونك عن الانسان والحياة : 24 ايلول

24 أيلول 18

يسألونك عن الانسان والحياة

يسألونك عن الانسان والحياة : 21 ايلول 2018

21 أيلول 18

احيوا امرنا

احيوا امرنا: 19 ايلول

19 أيلول 18

يسألونك عن الانسان والحياة

يسألونك عن الانسان والحياة : 19 ايلول 2018

19 أيلول 18

ما هو رأيك بالموقع الالكتروني الجديد 
76%
ممتاز
16%
جيد
9%
وسط
المزيد

طوّرت شركة ناشئة بطارية صلبة مناسبة للسيارات الكهربائية يمكن شحنها بالكامل في دقائق وتستمر لأكثر من ضعف عمر بطاريات المركبات الكهربائية الحالية.

بعد أن نجحت في إثبات نموذج أوليّ للخلية المعدنية بمعدلات شحن مدتها 3 دقائق وأكثر من 10 آلاف دورة في العمر، تلقت شركة «أدين إنيرجي» التابعة لجامعة هارفارد 5.15 مليون دولار كتمويل لمواصلة تطوير التكنولوجيا، بهدف تسويقها في المستقبل القريب، وفقاً لصحيفة “إندبندنت”.

ويعدّ التطور السريع لتقنية تخزين الطاقة النظيفة أمراً بالغ الأهمية لمكافحة “طاعون” تغيُّر المناخ، وفقاً للشركة الناشئة.

ومن أجل تسهيل هذا التبني، يأمل ويليام فيتزهوغ، الرئيس التنفيذي لشركة «أدين إنيرجي»، في جذب 37 % من الأميركيين الذين ليس لديهم مرائب في المنزل، وبالتالي لا يمكنهم شحن السيارات الكهربائية هناك.

وقال فيتزهوغ: “تعتبر المركبات التي تعتمد بشكلٍ كامل على الكهرباء إحدى أكثر الخطوات ذات المغزى التي يمكننا اتخاذها لمكافحة تغيُّر المناخ… ومع ذلك، يتطلب الاعتماد الواسع للمركبات الكهربائية بطاريات يمكنها تلبية مجموعة متنوعة من احتياجات المستهلكين… تحتاج المركبات الكهربائية إلى إعادة الشحن في أوقات مماثلة للمركبات العادية”.

تشير التقديرات إلى أن كهربة أسطول المركبات في العالم يمكن أن يخفّض وحده انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية بنسبة 16 %، مع اعتبار “نموذج البطارية الجديد” ضرورياً لتحقيق هذا الهدف.

وقال شين لي، الأستاذ المشارك لعلوم المواد في جامعة هارفارد والمستشار العلمي لشركة «أدين إنيرجي»: “لا يمكن أن تظل السيارات الكهربائية كالأزياء الفاخرة، أي وجود واحد في المئة من المركبات على الطريق إذا أردنا إحراز تقدم نحو مستقبل للطاقة النظيفة – ولن يكون لدى الولايات المتحدة سوق للسيارات المستعملة إذا استمرت بطاريات السيارات الكهربائية في العمل من 3 إلى 5 سنوات فقط”.

وتابع: “يجب أن تكون التكنولوجيا في متناول الجميع… لا نرى أيّ حدٍّ أساسي لتوسيع نطاق تكنولوجيا البطاريات لدينا. يمكن أن يغيّر ذلك قواعد اللعبة”.

تكنولوجيا وطب
Print
Radar
البث الأرضي
FM
95.3 - 95.5 - 95.7 MHZ
Radar
البث الفضائي
القمر
نايل سات
التردد
11393
الترميز
27500
الاستقطاب
عامودي
جميع الحقوق محفوظة, إذاعة البشائر
أرسل كلمة إشتراك على 70994776
للاشتراك في خدمة whatsapp